التشكيلي السوري جورج بيلوني يشارك في معرض «الفجر» من غاليري اوليفييه روسو بفرنسا

يشارك التشكيلي جورج بيلوني في معرض جماعي بعنوان «الفجر» المقام في مدينة تور الفرنسية مع مجموعة مؤلفة من خمسة فنانين : نعيمي اضا، ديدييه هامي، فنسنت لانلوا، ساندرين بوميل، ميشال سانت لامبير. وذلك في غاليري أوليفييه روسو.

يدعو المعرض إلى اكتشاف أعمال هؤلاء الفنانين حيث تعرض فيه مجموعاتهم الجديدة خاصة أن هناك أعمال تعرض للمرة الأولى، كما يقدم المعرض مجموعات من الأعمال المختارة التي تبرز قوة الإبداع والتفرد اللذان يمتاز بهما كل فنان منهم، الأمر الذي يجعل هذا المعرض حدثٌ فني يجمع بين التصوير والرسم والطباعة، والتصوير الفوتوغرافي وكأننا أمام نشيدٍ للضوء والجمال والغموض.

وبموازاة هذا الحدث، يقدم المعرض مجموعةً مختارة من الأعمال المتعلقة بالعبادات القديمة تشمل تماثيل ومشاهد لشخوص وكائنات كانت تدخل في طقوس العبادة الهندية والبوذية والمسيحية…

الجدير ذكره أن الفنان التشكيلي السوري جورج بيلوني من مواليد حلب 1966، عضو في اتحاد التشكيليين السوريين، حصل على الجائزة التقديرية الأولى التي أقامها المركز الياباني عن هيروشيما شارك في العديد من المعارض الجماعية الرسمية وغير الرسمية داخل وخارج القطر. أعماله مقتناة من قبل وزارة الثقافة السورية، وضمن مجموعات خاصة في بلدان عربية وأجنبية.

يفتتح المعرض على فترتين: من الخميس 7 تموز إلى السبت 30 تموز، ومن الخميس 25 آب إلى السبت 17 أيلول.